Home

من صام سبعة أيام من رجب

الدرر السنية - الموسوعة الحديثي

  1. - من صام أولَ يومٍ من رجبٍ عدل ذلك بصيامِ سنةٍ ، ومن صام سبعةَ أيامٍ أُغْلِق عنه سبعةُ أبوابٍ النارِ ، ومن صام من رجبٍ عشرةَ أيامٍ نادى منادٍ من السماءِ أن سلْ تُعْطَهْ
  2. إنما شرع صيام ثلاثة من كل شهر عام لكل الشهور، يشرع للمؤمن أن يصوم ثلاثة أيام من كل شهر، لا فرق بين رجب وغيره، كذلك ستة أيام من شوال جاء الشرع بها أيضا ما هي بثلاث ستة أيام من شوال، أما الثلاث فهي عامة للشهور كلها، أما تخصيص برجب بأنه يصام منه سبعة وعشرين رجب، أو ثلاثة من أوله.
  3. ومنها: ما أخرجه الخطيب من حديث أبي ذر بلفظ: من صام يوماً من رجب عدل صيام شهر، ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه أبواب الجحيم السبعة، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له أبواب الجنة الثمانية، ومن صام منه عشرة أيام بدّل الله سيئاته حسنات، ومن صام منه ثمانية عشر يوماً نادى منادٍ: إن.
  4. قال الصادق (ع) : من صام يوم سبعة وعشرين من رجب ، كتب الله له أجر صيام سبعين سنة.ص34 المصدر:أمالي الصدوق ص349 قال الصادق (ع) : لا تدع صيام يوم سبعة وعشرين من رجب ، فإنه اليوم الذي نزلت فيه النبوة على محمّد (ص) ، وثوابه مثل ستين شهراً لكم.ص3
  5. وحديث: ((رجب شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات؛ فمَن صام يومًا من رجب ، فكأنَّما صام سَنة، ومَن صام منه سبعة أيام، غُلقت عنه سبعة أبواب جهنم، ومَن صام منه ثمانية أيام، فُتحت له ثمانية أبواب.
  6. وحديث: ((رجب شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات؛ فمَن صام يومًا من رجب، فكأنَّما صام سَنة، ومَن صام منه سبعة أيام، غُلقت عنه سبعة أبواب جهنم، ومَن صام منه ثمانية أيام، فُتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومَن صام منه عشر أيام، لم.

حكم صيام السابع والعشرين من رجب والنصف من شعبا

  1. قال أبوالحسن (ع): رجب شهرٌ عظيمٌ يضاعف الله فيه الحسنات ، ويمحو فيه السيئات ، من صام يوماً من رجب تباعدت عنه النّار مسيرة مائة سنة ، ومن صام ثلاثة أيّام وجبت له الجنّة. قال الصادق (ع) : من صام يوم سبعة وعشرين من رجب ، كتب الله له أجر صيام سبعين سنة. ولها اجر عظيم عظيم
  2. استحباب صوم يوم المبعث وهو السابع والعشرون من رجب. 1-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : ولا تدع صيام يوم سبعة وعشرين من رجب ، فانه هو اليوم الذي اُنزلت فيه النبوة على محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وثوابه مثل ستين شهرا لكم . الفقيه 2 : 54 | 240
  3. وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن صيام يوم السابع والعشرين من رجب وقيام ليلته. فأجاب: صيام اليوم السابع العشرين من رجب وقيام ليلته وتخصيص ذلك بدعة، وكل بدعة ضلالة. انتهى
  4. 4 -عن الرضا ( عليه السلام ) قال : من صام أول يوم من رجب رضي الله عنه يوم يلقاه ، ومن صام يومين من رجب رضي الله عنه يوم يلقاه ، ومن صام ثلاثة أيام من رجب رضي الله عنه وأرضاه وأرضى خصمائه يوم يلقاه ، ومن صام سبعة أيام من رجب. فتحت أبواب السماوات السبع لروحه إذا مات حتى يصل إلى.

فضل صيام شهر رجب. عن الإمام الصادق عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله : من صام ثلاثة أيام من رجب كتب الله له بكل يوم صيام سنة, و من صام سبعة أيام من رجب غلقت عنه سبعة أبواب النار, و من صام ثمانية أيام فتحت له أبواب الجنة الثمانية, و من صام خمسة عشر يوما حاسبه الله. 18 - من صام يوماً من رجب عدَل صيام شهر، ومن صام منه سبعة أيام غُلقت عنه أبواب الجحيم، ومن صام منه ثمانية أيام فُتحت له أبواب الجنة الثمانية، ومن صام منه عشرة أيام بدّل الله سيئاته حسنات،ومن صام ثمانية عشر نادى منادِ قد غفر الله لك ما مضى - فاستأنف العمل موضوع (إفادة ابن حجر و( حديث ) : من صام ثلاثة أيام من رجب كتب الله له صيام شهر ، ومن صام سبعة أيام من رجب أغلق عنه سبعة أبواب من النار ، ومن صام ثمانية أيام من رجب فتح الله له ثمانية أبواب من الجنة ، ومن صام نصف رجب حاسبه الله حسابًا يسيرًا موضوع.

ومن صامَ من رجبٍ يومين فله من الأجر ضِعفانِ ، وزنُ كلِّ ضعفٍ مثلُ جبال الدُّنيا ، ومن صام من رجبٍ ثلاثةَ أيَّامٍ جعلَ اللهُ بينَهُ وبين النَّارِ خندقًا ، طولُ مسيرةِ ذلكَ اليومِ سنةٌ ، ومن صامَ من رجبٍ أربعةَ أيَّامٍِ عوفي من البلاءِ ، ومن الجذامِ ، والجنونِ والبرصِ ، ومن. صيام أيام من رجب وشعبان. التاريخ : 12/02/2014. لقد تعودنا صيام أيام من شهر رجب وشعبان من مدة طويلة، ولكن حضر إمام أفتى بعدم جواز هذا الصيام بحجة أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن يصوم هذه.

قال النبي صلى الله عليه وآله في فضل صيام شعبان : من صام أول يوم من شعبان. كتب الله له سبعين حسنة تعدل عبادة سنة. من صام يومين من شعبان حطت عنه السيئة الموبقة. من صام ثلاثة أيام من شعبان. رفع له سبعين درجة في الجنان من در وياقوت. من صام أربعة من شعبان. وسع عليه في الرزق. من صام خمسة. وأضاف: كذلك غير صحيح أيضا حديث ابن عباس من صام من رجب يوما كان كصيام شهر ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه أبواب الجحيم السبعة، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له أبواب الجنة الثمانية، ومن صام منه عشرة أيام بدلت سيئاته حسنات وهو ضعيف أيضا كما ذكره السيوطي في كتاب الحاوي للفتاوي فمن صام من رجب يومين. فله من الأجر ضعفان, ووزن كل ضعف مثل جبال الدنيا, ثم ذكر أجر من صام أربعة أيام, ومن صام ستة أيام, ثم سبعة أيام ثم ثمانية أيام, ثم هكذا: إلى خمسة عشر يوما منه يُستحب الصيام في شهر رجب، و قد ورد التأكيد عليه في الأحاديث الشريفة، فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أنهُ قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ (صلى الله عليه و آله) يَقُولُ‏: مَنْ صَامَ يَوْماً مِنْ رَجَبٍ إِيمَاناً وَ احْتِسَاباً جَعَلَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى بَيْنَهُ وَ بَيْنَ. الصيام فى شهر رجب برىء من هذا الكلاااااااام ملتقى الحوار الإسلامي العا

بيان ما وجب في حكم صوم رجب موقع المسل

باب فضائل شهر رجب وصيامه وأحكامه وفضل بعض لياليه وأيامه

  1. قال رسول الله (ص) : مَن صام أول يومٍ من رجب ، وجبت له الجنة.ص33 المصدر: الإقبال ص634 قال الباقر (ع) : من صام سبعة أيامٍ من رجب ، أجازه الله على الصراط ، وأجاره من النار ، وأوجب له غرفات الجنان.ص3
  2. أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة ثواب من صام شهر رجب الاصب.
  3. ومن صام من رجب ستة أيام خرج من قبره ولوجهه نور يتلألأ ويبعث من الآمنين. ومن صام من رجب سبعة أيام فإن لجهنم سبعة أبواب يغلق الله عنه بصوم كل يوم بابا من أبوابه
  4. وحديث ابن عباس من صام من رجب يوما كان كصيام شهر، ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه أبواب الجحيم السبعة، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له أبواب الجنة الثمانية ، ومن صام منه عشرة أيام بدلت سيئاته.
  5. * «من صام يوماً من رجب كتب الله له صوم ألف سنة، ومن صام منه سبعة أيام أغلقت عنه أبواب جهنم، ومن صام منه خمسة عشر يوماً بدلت سيئاته حسنات، ونادى مناد من السماء قد غفر لك فاستأنف العمل»
  6. وحديث ( رجب شهر عظيم يضاعف الله فيه الحسنات فمن صام يوما من رجب فكأنما صام سنة ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم ومن صام منه ثمانية أيام فتح له ثمانية أبواب الجنة ومن صام منه عشر.

الدرر السنية - أحاديث منتشرة لا تص

شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم، لكن لم يثبت حديث صحيح في فضل صوم شهر رجب على وجه الخصوص ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على استحباب الصيام في الأشهر الحرم، فمن صام في شهر رجب لهذا، وكان يصوم أيضاً غيره من الأشهر الحرم. 5 ) حديث : (( رجب شهر عظيم يضاعف الله فيه الحسنات فمن صام يوما من رجب فكأنما صام سنة ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم ومن صام منه ثمانية أيام حسنة له ثمانية أبواب الجنة ومن صام منه. 7- وحديث: (من صام ثلاثة أيام من رجب كتب الله له صيام شهر، ومن صام سبعة أيام أغلق عنه سبعة أبواب من النار) 24. 8- وحديث : (من صلى المغرب في أول ليلة من رجب ثم صلى بعدها عشرين ركعة، يقرأ في كل ركعة. ما هي ايام الصيام في شهر رجب. الّا فمن صام من رجب يوماً ايماناً واحتسابا استوجب رضوان اللّه الأكبر، وأطفأ صومه في ذلك اليوم غضب اللّه، و أغلق عنه باباً من أبواب النّار، و لو أعطى ملأ الأرض. { من صام يوما من رجب كان كصيام سنة ومن صام سبعة أيام غلقت عنه أبواب جهنم , ومن صام ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة , ومن صام عشرة أيام لم يسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه , ومن صام خمسة عشر.

مدونة لجنة صحيح الحديث: أحاديث لاتصح في فضل رج

اعمال شهر رجب - منتدى الكفي

(من صام يوما من رجب كان كصيام سنة ومن صام سبعة أيام غلقت عنه أبواب جهنم , ومن صام ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة , ومن صام عشرة أيام لم يسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه , ومن صام خمسة عشر. ومَنْ صامَ مِن رجب سبعةَ أيَام ، فإنّ لجهنّمَ سبعةَ أبوابٍ ، يَغلقُ اللهُ عنه بصومِ كلّ يومٍ باباً من أبوابِهَا ، وحَرّمَ اللهُ جَسَدَهُ على النارِ ومن صام من رجب ثمانية أيام فان للجنة ثمانية أبواب يفتح له بصوم كل يوم بابا من أبوابها ويقال له : أدخل من أي أبواب الجنان شئت ومن صام من رجب تسعة أيام خرج من قبره وهو ينادي لا إله إلا الله ولا. وَ رُوِيَ‏ أَنَّ مَنْ‏ صَامَ‏ مِنْ‏ أَوَّلِهِ‏ سَبْعَةَ أَيَّامٍ مُتَتَابِعَاتٍ غُلِّقَتْ عَنْهُ سَبْعَةُ أَبْوَابِ النَّارِ- فَإِنْ صَامَ ثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ فُتِحَتْ لَهُ.

السـراج: استحباب صوم يوم المبعث وهو السابع والعشرون من رج

  1. وحديث: ((رجب شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات، فمن صام يوماً من رجب فكأنما صام سنة، ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومن صام.
  2. مسألة في حديث أنس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن في الجنة نهرا يقال له رجب ماؤه أبيض من اللبن وأحلى من العسل من صام يوما من رجب سقاه الله من ذلك النهر وحديث أنس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صام من شهر حرام.
  3. عن رّسول صلّى الله عليه وآله: «مَن صام ثلاثة أيّام من رجب كتب الله له بكلّ يوم صيامَ سنة، ومَن صام سبعة أيّام من رجب غُلِّقت عنه سبعةُ أبواب النّار، ومَن صام ثمانية أيّام فُتِحت له أبواب.
  4. ومن صام من رجب ستة أيام خرج من قبره ولوجهه نور يتلألأ أشد بياضاً من نور الشمس وأعطى سوى ذلك نورا يستضيء به أهل يوم الجمع القيامة وبعث من الآمنين حتى يمر على الصراط بغير حساب
  5. ومن الأحاديث الضعيفة في فضل شهر رجب : - عن يحيى بن زرارة بن كريم بن الحارث بن عمرو الباهلي قال: سمعت أبي يذكر أنه سمع جده الحارث بن عمرو لقي رسول الله صل الله
  6. فصل ( 39 ) فيما نذكره من فضل صوم سبعة ايام من رجب روينا ذلك باسنادنا الى ابن بابويه رضوان الله عليه في اماليه وثواب الاعمال باسناده الى النبي صلى الله عليه وآله قال : من صام من رجب سبعة ايام ، فان.
  7. 8 من صام يومًا من رجب كان كصيام سنة، ومن صام سبعة أيام غلقت عنه أبواب جهنم، ومن صام ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومن صام عشرة أيام لم يسأل الله شيئا إلا أَعطاه، ومن صام خمسة عشرة.

5153 وعن عبد العزيز بن سعيد عن أبيه - قال عثمان وكانت له صحبة - قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رجب شهر عظيم يضاعف الله فيه الحسنات من صام يوما من رجب فكأنما صام سنة ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم ومن صام. فضل صوم خمسة أيّام من رجب ‏ روينا ذلك بإسنادنا إلى ابن بابويه فيكتاب ثواب الأعمال و أماليه عن النبي صلّىالله عليه وآله قال: و من صام من رجب خمسةأيام كان حقاً على اللّه تعالى ان يرضيهيوم القيامة و يبعثه يوم القيامة و.

هل الصوم في شهر رجب له فضل معين؟ - الإسلام سؤال وجوا

  1. فضل ايام الرجب . فضل أول يوم من رجب وصومه ‏ روينا ذلك بإسنادنا إلى أبي جعفر بنبابويه فيما ذكره في كتاب ثواب الأعمال وأماليه فقال ما هذا لفظه: قال: قال رسول..
  2. شهر رجب: أسماؤه، فضله، أهميته. فإن الله سبحانه وتعالى فضل بعض الشهور على بعض وفضل بعض الأماكن على بعض، ولكن لا يثبت فضلٌ لزمان ولا لمكان إلا بدليل قطعي ولا بد من التثبت حتى لا يُكذب على رسول.
  3. ماذا يحدث لمن صام ايام البيض؟ وما هو فضل صيام الايام البيض؟ وكم عدد الايام البيض؟ هذه الاسئلة وغيرها هي.
  4. ورد في فضل الصيام في شهر رجب أحاديث كثيرة ومنها ما جاء عن الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله: «... ألا فمن صام من رجب يوماً إيماناً واحتساباً استوجب رضوان الله الأكبر، وأطفأ صومه في ذلك اليوم غضب الله، وأغلق عنه باباً من.

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد و آل محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما كثيرا الحمد لله مالك الملك، مجري الفلك مسخر الرياح، فالق الإصباح، ديان الدين، رب العالمين، الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها. *ثواب صوم شهر رجب المبارك 1 :* 1 _ عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال : 《 من صام أول يوم من رجب رغبة في ثواب الله عز وجل وجهت له الجنة ومن صام يوما في وسطه شفع في مثل ربيعة ومضر ومن صام في آخره جعله الله من ملو

دُعاءُ # يوم_الاثنين اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي لَمْ يُشْهِدْ اَحَداً حين... َ فَطَرَ السَّمواتِ وَال وعنه: «‌رجب شهر عظيم، يُضاعف الله فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات، ومن صام يوماً من رجب تباعدت عنه النار مسيرة سنة، ومن صام ثلاثة أيام وجبت له الجنة» مواضيع ذات صلة. وقائع شهر رجب; أعمال شهر رجب #أحاديث_لا_تصح_في_شهر_رجب ⚠ #حديث : ((اللهمَّ بارك لنا في رجب وشعبان ، وبلِّغنا رمضان)). ⚠️#حديث : ((فضل شهر رجب على الشهور كفضل القرآن على سائر الكلام)). ⚠ #حديث : ((رجب شهرُ الله ، وشعبان.. اطلعنا على الطلب المقيد برقم 1149 لسنة 2000 المتضمن أن السائل يقول: لقد تعودنا صيام أيام من شهر رجب وشعبان من مدة طويلة، ولكن حضر إمام أفتى بعدم جواز هذا الصيام بحجة أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لم يكن يصوم هذه الأيام، أي.

فيما ورد في صيام يوم السابع والعشرين من رجب روى الحاكم الحسكاني بسنده عن مطر الوراق ، عن شهر بن حوشب عن أبي هريرة قال : (من صام يوم سبعة وعشرين من رجب كتب الله صيام ستين شهرا ، وهو يوم هبط جبريل عليه السلام على محمد صلى. عن أبي جعفرٍ الباقر -عليه السلام- قال: من صام من رجبٍ يومًا واحدا، من أوله أو وسطه أو آخره، أوجب الله له الجنة، وجعله معنا في درجتنا يوم القيامة، ومن صام يومين من رجب، قيل له: استأنف العمل، فقد غُفِر لك ما مضى، ومن صام. وحديث: ((رجب شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات، فمن صام يوماً من رجب فكأنما صام سنة، ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم، ومن صام منه ثمانية أيام فتحت له ثمانية أبواب الجنة، ومن صام. السبت 22-02-2020 01:28 مـ. 3804. أول أيام رجب، ينشره موقع شبابيك حيث يطلع جمهوره على موعد بدء شهر رجب وانتهاء جمادي الآحر، خاصة مع بحث الكثير عن أول أيام رجب وموعد انطلاق شهر رجب الهجري من عام 1441. وينبغي.

السـراج: ثواب صوم أول يوم من رجب الاص

وقال رسول الله صلّى الله عليه وآله: «من صام ثلاثة أيّام من رجب كتب الله له بكلّ يوم صيام سنة، ومن صام سبعة أيّام من رجب غلقت عنه سبعة أبواب النار، ومن صام ثمانية أيّام فتحت له أبواب الجنّة. الان سابئ بصيوم شهر رجب لانك ستكتسب الحسنات واليك الدليل عن أبي الحسن موسى عليه السلام انه قال : رجب نهر في الجنة اشد بياضاً من اللبن وأحلى من العسل ، من صام يوما من رجب سقاه الله من ذلك النهر فيما نذكره من أيام البيض من رجب و لياليها1- وَجَدْنَاهُ فِي الْمَنْقُولِ عَنِ الرَّسُولِ صلى الله عليه وآله أَنَّهُ قَالَ: مَنْ صَامَ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ مِنْ رَجَبٍ وَ قَامَ لَيَالِيَهَا فِي أَوْسَطِهِ ثَلَاثَ. ومن صام سبعة أيام من شعبان عصم من ابليس وجنوده دهره وعمره : ومن صام ثمانية أيام من شعبان لم يخرج من الدنيا حتى يسقى من حياض القدس. ومن صام تسعة أيام من شعبان عطف عليه منكر ونكير عندما يسألانه. ومن صام ستة أيام من شعبان صرف عنه سبعون لوناا من البلاء . ومن صام سبعة أيام من شعبان عصم من إبليس وجنوده دهر وعمره : ومن صام ثمانية أيام من شعبان لم يخرج من الدنيا حتى يسقى من حياض القدس . ومن صام.

وقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: « من صام ثلاثة أيّام من رجب كتب الله له بكلّ يوم صيام سنة، ومن صام سبعة أيّام من رجب غلقت عنه سبعة أبواب النار، ومن صام ثمانية أيّام فتحت له أبواب الجنّة. ما هو حكم صيام أيام من شهري رجب وشعبان؟. الصيام يطلق على الإمساك، قال الله تعالى:﴿إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا﴾ من الآية 26 من سورة مريم، والمقصود به: الإمساك عن المفطرات من طلوع.

شهر رجب: فضل صيام شهر رجب

6- من صام (6) أيام خرج من قبره و لوجهه نورا يتلالا أشد بياضا من نور الشمس . 7-من صام(7)أيام فان لجهنم سبعة أبواب يغلق الله لصوم كل بابا من أبوابها و حرم الله جسده على النار 7 - أحاديث في شهر رجب: حديث: ((اللهمَّ بارك لنا في رجب وشعبان، وبلِّغنا رمضان)). وحديث: ((فضل شهر رجب على الشهور كفضل القرآن على سائر الكلام)). صحة مَن صام ثلاثة أيام من شهرٍ حرامٍ: الخميس.

فضل صيام ايام البيض من رجب وجدناه في المنقول عن الرسول صلى الله عليه وآله انه قال : من صام ثلاثة ايام من رجب وقام لياليها في اوسطه ثلاث عشرة واربع عشرة وخمس عشرة ،والذي بعثني بالحق انه لايخرج من الدنيا الا بالتوبة النصوح. حديث : (( رجب شهر عظيم يضاعف الله فيه الحسنات فمن صام يوما من رجب فكأنما صام سنة ومن صام منه سبعة أيام غلقت عنه سبعة أبواب جهنم ومن صام منه ثمانية أيام حسنة له ثمانية أبواب الجنة ومن صام منه عشر.

Pahala Berpuasa 7 Hari dibulan Rajab – Khazanah Ahlulbait

1- علي بن الحسن بن فضال عن محمد بن عبد الله بن زرارة عن أحمد بن محمد بن أبي نصر عن أبان بن عثمان قال حدثنا كثير بياع النوى قال سمعت أبا جعفر ع يقول سمع نوح صرير السفينة على الجودي فخاف عليها فأخرج رأسه من جانب السفينة فرفع. أوقات الصلاة ليوم غد الأربعاء 07 رجب الأصب 1438 هـ ☀️ 05 أبـــــريــــل 2017 م ⛺الـــصــبــح : 4:06 الـــشـــروق : 5:24 ☀الظــهـرين..

النور: شهر رجب ومافيه من العج

ويقول ابن رجب رحمه الله: إن صيام شوال وشعبان كصلاة السنن الرواتب قبل الصلاة المفروضة وبعدها، فيكمل بذلك ما حصل في الفرض من خلل ونقص، فإن الفرائض تكمل بالنوافل يوم القيامة. غدا. أول أيام شهر رجب 22مايو 2012 أعلنت دار الإفتاء أن غدا الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين مايو لعام 2012م هو أول أيام رجب لعام 1433هـ. وكانت دار الإفتاء ال لقد بين النبي - صلى الله عليه وسلم - أن من صام الست من شوال كان كصيام الدهر كما في الحديث السابق، وقد فسّر ذلك النبي - صلى الله عليه وسلم - بقوله: من صام ستة أيام بعد الفطر كان تمام السنة: (من جاء.

بدع رجب - موقع إحسا

تحقق من صحة الحديث بسهولة - hdith

فحديث : ((من صام رمضان ثم أتبعه ست من شوال كان كصيام الدهر )) روي عن عدد من الصحابة هم: أبو أيوب الأنصاري وثوبان وابن عمر وأبو هريرة وجابر وابن عباس وأوس ابن أوس وشداد ابن أوس بألفاظ في بعضها. أول أيام رجب.. دار الإفتاء تستطلع الموعد. وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رجب لعام 1441 هجريا، بواسطة اللجان الشرعية، والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، غدا الأحد 29 جمادي الآخرة 1441هجريا، الموافق 23 فبراير2020